The Single Best Strategy To Use For التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



المؤسسات الداعمة المحلية والدولية اكدت على ان دعمها لهذه الورشات يهدف الى الاعتناء بقطاع التمكين الاقتصادي للسيدات، وأن التعاون فيما بينهم وبين وزارة الاقتصاد يهدف ايضا لمحاولة تحسين البيئة النظامية والبيئة الممكنة للنساء الرياديات.

كما وضّح الكاتب كاسبر بخصوص الثورات العربية في كتابه المقدمة “يتوجه الاقتصاد الراكد إلى افتقار فرص العمل.

تعمل ومضة على تسريع البيئة الحاضنة لريادة الأعمال في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال نشاطها الاستثماري، والذي يتضمن صندوق رأسمالي استثماري متعدد المراحل والمجالات هو الأكثر نشاطاً حيث يستثمر في التكنولوجيا التي تتمتع بإمكانيات للنمو أو في الشركات الناشئة التي تعتمد على التكنولوجيا في جميع أنحاء المنطقة.

تأكَّد من المسؤوليات الموكلة إلى الفريق وحسِّن تقسيم المهام بناءً على الكفاءة وليس على الجنس.

وفي الوقت نفسه ليست كل الشركات الناشئة ناجحة ، فمثلا في الأردن ولبنان يوجد الاف الشركات الناشئة، ولكن ليست كلها نشطة.

إدارة المبيعات: كيف تعظّم أرباحك بأيسر الطرق؟ لطالما تتطلع الشركات الناشئة بمختلف أحجامها إلى النجاح طويل الأجل، من خلال جذب العملاء المحتملين، وترسيخ علاقاتها مع المشترين الفعليين،.. سجّل الآن

توفير مصادر المعرفة حول قضايا متخصصة منها تدقيق النوع الاجتماعي وأدلة ارشادية وتثقيفية.

وفي نهاية الورشة تم اطلاق فعاليات الورشة التي بدأت بتقسيم الحضور إلى مجموعات عمل تشمل نساء رياديات صاحبات مشاريع ومؤسسات حكومية ومؤسسات من القطاع الخاص لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه النساء الرياديات في فلسطين

جمعية شبكة النساء الرائدات تعمل في مجال التعليم والتدريب المهني على المستوى الوطني.

شركة كاكتوس لإنشاء وتطوير مشاريع تجارية نسائية، هي شركة تعمل على تعليم النساء العربيات كيفية إنشاء وتطوير مشاريع تجارية ناجحة وقابلة للتوسع. كاكتوس توفر معلومات مفيدة، قصص رائدات أعمال ملهمة، كورسات عملية وبمستوى أكاديمي، ورشات، تدريب، واستشارة مهنية للنساء العربيات المعنيات بإنشاء، تطوير، وتنمية مشاريع تجارية بشكل خاص، أو من خلال الشركات التي يعملن بها.

عادةً ما تَرِدُ كلمة "الراعي" ضمن سياق الحديث عن مشاريع الشركة بمعنى الكفيل المالي لمشروع أو قضيَّة ما، ولكنَّ ما نقصده هو قيام الراعي برعاية احتياجات الموظفين ضمن أعمالهم، فرعاةُ الموظفين هم أشخاص في المنظمة يشغلون منصباً رفيعاً في الشركة، قد يكون نائب الرئيس أو الرئيس أو المدير؛ إذ يُكرِّس هذا الشخص وقته للعمل في التطوير المهني لموظف آخر.

ولكن بمجرّد وصول هؤلاء النساء إلى مناصب عليا، وهي ظاهرة متزايدة هذه الأيام، "لن يكون لديهنّ ما يخسرنه".

اعقُدْ اجتماعات أسبوعية أو نصف أسبوعية لجلسات المنتورينغ.

حيث نعمل على ربط العمل الذي نقوم به مع المجتمع المحلي لتسخير جهود حركات النضال العالمية التي تعمل لتحقيق العيش في عالم عادل ومنصف ومستدام. واستنادا لمبادئ حقوق المرأة ونهج ومبادئ حقوق الانسان تسعى أكشن ايد الى اعادة توزيع القوى بشكل منصف عن طريق التمكين والتضامن وحملات التوعية وتوليد البدائل لضمان ان يتمتع كل شخص اتبع الرابط بحياة ملؤها الكرامة والحرية وخالية من اي شكل من اشكال القمع.

Report this wiki page